أقامت العتبة العسكرية المقدسة قسم الشؤون الدينية والفكرية – شعبة القرآن الكريم   الختمة القرآنية الرمضانية السنوية في رواق الامام الهادي (عليه السلام)، حيث يشارك في هذه الختمة ثلة طيبة من القراء الدوليين وقراء العتبة المقدسة وتُعتبر هذه الختمة إحدى نشاطات وفعّاليات قسم الشؤون الدينية والفكرية المهمّة خلال الشهر الفضيل.

ويشارك فيها عدد من منتسبي العتبة المقدسة ورؤساء أقسامها بالإضافة إلى عدد من الزائرين الذين دأبوا على الحضور في هذه الختمة المباركة لنيل الثواب العظيم خصوصا وأنها تقام في بيت من بيوت الله وباب من أبواب قضاء الحوائج.

رئيس قسم الشؤون الدينية والفكرية سماحة الشيخ "محمد الخالدي" تحدث عن هذا النشاط قائلا:

" ان شهر رمضان هو ربيع القرآن واهتمام العتبة العسكرية المقدسة في إقامة هكذا نشاطات الهدف منه إبراز المعاني القرآنية والتخلق بما تدعو اليه آيات القرآن الكريم من خلال تلاوة الآيات المباركة، وضمن الخطة التي انتهجتها العتبة العسكرية المقدسة في نشر الثقافة القرآنيّة والفكر المحمدي الأصيل في المجتمع؛ لان أيام شهر رمضان أفضل الأيام ولياليه أفضل الليالي، لذلك دأبت العتبة المقدّسة على إقامة هذا المحفل وغيره من المحافل سنويّاً، فثمّة علاقة وطيدة ورباط متين بين القرآن وشهر الصيام".

واضاف الخالدي "الختمة القرآنية تنطلق يومياً الساعة الخامسة عصراً حيث يتم قراءة جزء واحد كل يوم وتبث على عدد من القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعتبة المقدسة".

يذكر ان العتبة العسكرية المقدسة تقيم العديد من الأمسيات والمحافل القرآنيّة خلال الشهر بالإضافة الى رعايتها الختمات القرآنية في مدينتي بلد والدجيل.

اسم الناشر :

محمحد علي رياض