تشرف مجموعة من الطلبة الأكاديمين من قصبة البشير محافظة كركوك بزيارة مرقد الإمامين العسكريين للانتهال من فيوضات الائمة الأطهار (عليهم السلام) في يوم الخميس الموافق 2024/6/27، ويأتي هذا النشاط ضمن المشروع المهدوي الذي أطلقته العتبة العسكرية المقدسة للتواصل مع المناطق المحيطة بسامراء المقدسة.

البرنامج استمر يومين تضمن محاضرة دينية في اليوم الأول لسماحة السيد "علي الياسري" بعنوان تهيئة الائمة (عليهم السلام) شيعتهم لمرحلة الغيبة الكبرى، وإقامة ورشة تدريبية في مجال التصوير ألقاها المصورون من شعبة الإعلام (ياسر جبار، سجاد حيدر).

بعدها الذهاب الى النجف الاشرف والاستماع الى محاضرة فكرية عامة للأستاذ في كلية الفقه؛ جامعة الكوفة الدكتور "حيدر القريشي" تضمنت أهمية زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) والمراقد المقدسة، وأهم المشكلات الفكرية التي تواجه الشباب.

كما تضمن برنامج الوفد زيارة مكتب المرجع الديني الراحل سماحة اية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (قدس سره) والاطلاع على قسم المخطوطات العلمية والوثائق التاريخية الخاصة بالعلوم الشرعية ، وتلقى الوفد محاضرة في المكتب ذاته لسماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد "عز الدين الحكيم" بعنوان (الشباب ومسؤولياتهم والتحديات التي تواجههم وكيفية الاستعداد لها) ، وزيارة مركز البلاغي التابع لمؤسسة الإمام الخوئي (قدس سره) والاستماع الى محاضرة للأستاذ في الحوزة العلمية لسماحة الشيخ "ليث ال زاير دهام "سلط فيها الاضواء على حادثة يوم الغدير وارتباط الأمة فيها،  فيما دعا المحاضرون في ختام محاضراتهم للوفد بدوام التوفيق والسير على منهاج الائمة الاطهار (عليهم السلام).

من جانبه عبر الوفد عن شكره وتقديره للقائمين على إدارة العتبة العسكرية المقدسة على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة والجهود المبذولة في خدمة الزائرين الكرام.

اسم الناشر :

سعد ظاهر